ترجمة فرانكو || شرح تفاصيلي للانجليزية المعربة (franko)

مقدمة فيما هو قبل ترجمة فرانكو :

قبل الحديث عن ترجمة فرانكو دعني اوضح لك شيئا يا صديقي , كما تعرف ان اللغة هي وسيلة الاتصال فيما بين الناس نتيجة لذلك تعتبر اللغات من اهم وسائل الاتصال بين الشعوب

كما انها تشكل أداة من أدوات المعرفة. وتعتبر اللغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع ميادين الحياة. وبدون اللغة يتعذر نشاط الناس المعرفي.

ترتبط اللغة بالتفكير ارتباطًا وثيقًا؛ فأفكار الإنسان تصاغ وتهيئ دومًا في قالب لغوي بحت، حتى في حال تفكيره الباطني. ومن خلال اللغة تحصل الفكرة فقط على وجودها الواقعي .

كما ترمز اللغة إلى الأشياء المنعكسة فيها، فاللغة هي القدرة على اكتساب واستخدام نظام معقد للتواصل وخاصة قدرة الإنسان على القيام بذلك، واللغة هي أحد الأمثلة المحددة من هذا النظام، وتسمى الدراسة العلمية للغة بعلم اللغويات ، واحقاقا بالامر فإن فرانكو ليست لغة رسمية او معترف بها دوليا ولكن تم استخدامها مؤخر للدردشة عبر الانترنت .

يمكنك الاطلاع ايضا علي | الكورس الافضل لتعلم اللغة الانجليزية من هنا

ما هو الـ فرانكو :

الفرانك او

يطلق علي هذه اللغة المصطنعة عدة مسميات ومنها العربيزي او الإنجليزي المُعرب او العربتيني وتعرف ايضا بأنها أبجدية غير محددة القواعد مستحدثة وغير رسمية وليست معترف بها دوليا ولكنها ظهرت منذ بضعة سنوات، يستخدم البعض هذه الأبجدية للتواصل عبر الدردشة على الإنترنت باللغة العربية أو بلهجاتها،

وتٌنطق هذه اللغة مثل العربية، إلا أن الحروف المستخدمة في الكتابة هي الحروف اللاتينية والأرقام بطريقة تشبة الشفرة. ويستخدمها البعض في الكتابة عبر وسائل الانترنت المختلفة أو رسائل الهاتف المحمول.

يعتقد بعض الناس بان نشأتها كانت في أوائل الآلفية الجديدة من خلال شبكات المحادثات المنقولة عبر الإنترنت IRC وهو نظام التبادل الفوري المعتمد في الغالب على أنظمة اليونكس والتي لم تتح سوى الحروف اللاتينية للكتابة،نتيجة لذلك أجبر الكثير من العرب على استخدام الحروف اللاتينية، ترتبط اللغة بالتفكير ارتباطًا قويا؛ فأفكار الإنسان تصاغ وتهيئ دومًا في قالب لغوي بحت، حتى في حال تفكيره الباطني.

ومن خلال اللغة تحصل الفكرة فقط على وجودها الواقعي كما يلزم في بعض الاحيان ترجمة فرانكو لكي تفهمها .

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي هذه قد ظهرت قبل ظهور الهاتف المحمول والرسائل القصيرة في البلاد العربية، حيث لم تكن الحروف العربية متاحة علي الأجهزة المتصلة على شبكة الإنترنت، وقد انتشر استخدام تلك الشبكات لدى الطلاب العرب المتراسلين كطريقة تواصل أوفر مادياً من المكالمات الهاتفية ذات التكلفة العالية نسبيا ، وللعرب سابقة في الكتابة باللاتينية حيث يكتبون أسمائهم في جوازات السفر بالعربية واللاتينية .

يمكن الاطلاع ايضا علي | ملخص كتاب الأسرار ال 7 للثراء السريع – عمار عمر 2021

التكوين الخاص بترجمة فرانكو :

تم اعتبار عدة اشياء في لغة فرانكو وهي كما ذكرنا من قبل وهي استخدام الحروف والارقام معا لتكوين الكلمات فالكل حرف او رقم اشارة الي حرف او نطق حرف اذا صح التعبير ومن هنا تم اعتبار هذه الحروف والارقام

كما سوضح لك يا صديقي .ولكن يجب أن تعلم أن هناك بعض الحروف في العربية تتحول إلى أرقام عند ترجمة الــ فرانكو وهي كالتالي :-

شرح ترجمة فرانكو 2021 :

ترجمة فرانكو
شرح ترجمة فرانكو
  • يتم نطق رقم( 3 ) بحرف ( ع ) مثال علي ذلك هو ( 3arabia ) عربية.والتي تعني بالانجليزية car ولكن في الـ فرانكو تنطق بالعربية العامة.

  • كما يتم نطق رقم ( 2 ) بحرف ( ء ) مثال علي ذلك وهو ( 2hmed) احمد وهو اسم عربي يكتب بطريقة فرانكو باستبدال حرف A بـــ ( ء ) .

  • وايضا يتم نطق رقم ( 5 )بحرف ( خ ) مثال علي ذلك وهو ( 5aleid ) خالد وهو اسم عربي يكتب بطريقة فرانكو باستبدال حرفي kh بـــ ( خ ) .

  • وبنفس الطريقة لرقم ( 7 )بحرف( ح )مثال علي ذلك وهو ( 7osam )حسام. وهو اسم عربي يكتب بــ فرانكو باستبدال حرف ( H ) بــ (ح )

  • وايضا رقم ( 4 ) بحرف ( ش ) مثال علي ذلك وهو ( 4imaa ) شيماء .وهو اسم عربي يكتب بطريقة فرانكو باستبدال حرفي ( sh) بـــ (ش)

  • يتم نطق رقم ( 8 ) بحرف ( غ ) مثال علي ذلك وهو ( 8ada ) غادة وهو اسم عربي يكتب بطريقة فرانكو باستبدال حرفي ( Gh) بــــ ( غ ) .

  • و رقم ( 6 ) بحرف ( ط ) مثال علي ذلك وهو ( 6ayara ) طيارة وهو اسم مركبة

يكتب بطريقة فرانكو باستبدال حرف ( T ) بــــــ ( ط )

ادوات مساعدة في ترجمة Franco :

1 – تطبيق فرانكو 2 :-

من الادوات الرائعة التي سوف تساعدك بشكلا رائع في ترجمة فرانكو تطبيق ( فرانكو 2 ) هذا التطبيق سوف يسهل عليك الترجمة وفهم الـــ فرانكو بكل سهولة فان كنت مثلا لا تسطيع الكتابة بطريقة فرانكو يمكنك الدخول علي هذا التطبيق واختيار الكتابة بالعربية الي الفرانكو ومن ثم تكتب الكلام باللغة العربية وسوف يقوم التطبيق بتحويل النص العربي الي فرانكو والعكس صحيح اذا كتبت فرانكو سوف بقوم التطبيق بالتحويل من الفرانكو الي العربية .

يمكنك تحميل تطبيق (فرانكو 2 ) من هنا

2 – موقع Franco Translat :

موقع فرانكو ترنسلات من افضل الادوات التي تترجم الفرانكو من والي العربية وهو ايضا يقوم بنفس الوظيفة التي يقوم بها تطبيق فرانكو 2 حيث يمكنك الكتابة باللغة العربية ومن هنا يمكنك الحصول علي الترجمة بكل سهولة .

موقع Francotranslat اضغط هنا

والي هذا نكون قد انتهينا بفضل الله اولا واخر واعتزر ان كنت اطلت عليك قليلا ولكن كنت اريد ان اوفر لك اكبر كم من المعلومات حوال هذا الموضوع الهام جدا والمثير و اتمني ان اكون قد وفقت في توفير ما تريد بالقدر الكافي لك في هذا الموضوع المهم جدا والمثير دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

============================================================================

Created by Hussam Mohamed