منصة ناشر:منصة عالمیة لإنتاج الكتب الصوتیة

منصة ناشر

تطورت الكتب مثل ما تطور كل شئ في ھذه الحیاة. حیث أنه أصبح ھناك للكتب غیر الورقیة المتعارف علیھا: مثل الكتب الإلكترونیة E-Books  الصوت المسموعة .Audio Books

 

وأصبح الضوء مسلط على نوعیة ھذه الكتب في الفترة الأخیرة. ومع وجود التكنولوجیا وتوفر الإنترنت تقریباً في كل مكان أصبح من السھل أن تحصل علیھا.

 

ومن ضمن المصادر التي یمكنك أن تحصل من خلالھا على الكتب الصوتیة ھي منصة ناشر.

 

تعریف بسیط لمنصة ناشر

منصة ناشر

ھي الأولي عالمیاً في إنتاج الكتب الصوتیة العربیة عن طریق التمویل الجماعي, ھدفھا توسیع المعرفة في العالم العربي بأكملھ.

 

منذ نشأة المنصة وحتى الآن، ُنشر علیھا 128كتاباً صو تیًا لعدد 75من المؤلفین، ووصل عدد ساعات ھذه الكتب إلى أكثر من 800ساعة صوتیة.

 

تساعد في الترویج للكتب وتوقع نمواً لسوق الكتب, وبالتالي تصبح أداة مھمة في تبادل ونقل المعرفة.

 

بالإضافة لذلك فھي تتیح للمستخدمین الوصول للكتب الصوتیة بغض النظر عن مكان الإقامة, وذلك لتوسیع بقاع المعرفة بین مستخدمیھ.

 

ومن ثم فھي تتیح أیضاً للكتاب سھولة النشر علیھا مما یساعدھم على الترویج لكتبھم أكثر ومن ثم زیادة المبیعات.

 

نموذج التمویل الجامعي:

 

ھو وسیلة تعتمد على جمع التمویل، عن طریق تجمیع مساھمات صغیرة یشارك بھا أعداد كبیرة من الأشخاص. حیث یستخدم من قبل أصحاب المشروعات عبر منصات معینة , أو عبر موقع المشروع الخاص.

 

بالإضافة لذلك فھو یستھدف التمویل الجماعي في الأساس مجموعة من الأشخاص یشاركون في التمویل لتصدیقھم وحبھم لفكرة المشروع، إذ ُیطلق صاحب المشروع حملة لجمع التمویل، ویحصل على الدعم الذي یساعده في تنفیذ فكرتھ منھم، فھم یشاركون حرصاً منھم على انتشار الفكرة.

 

و ُیستخدم ھذا النوع من التمویل لتحقیق عدة أھداف، في مقدمتھا جمع الرأس المال اللازم لتنفیذ أي مشروع، وأیضاً فھو بمثابة فرصة لاختبار السوق المستھدف، ومن ثم كما أوضحت أنھ یحصل على دعم من مؤمن بالفكرة.

 

علاوة لذلك فتتعدد أنواع التمویل الجماعي، ومن ضمنھا : التمویل الجماعي القائم على المكافآت وعلى التبرعات . وھو مقارب لمفھوم الأوقاف في الدین الإسلامي، حیث أنھ یعتمد على جمع مساھمات من المجتمع، لتمویل مشروعات وذلك لخدمة المصلحة العامة.

 

ھناك أیضاً تطبیق من المنصة وذلك للإستماع للكتب, یمكنك تحمیلھ إذا كان:

 

-android

Ios

 

ومن ثم فتستخدم المنصة نموذج التمویل الجماعي في عملھا، وذلك لإیمانھم بأھمیة الثقافة، و إسھامھا في تنمیة الوعي في العالم العربي. لذلك فھي فكرة تستحق الدعم وذلك لما تحدثھ من نتائج بالغة وأثر ف َعال في المجتمع