محو امية الحاسب الالي

بعد التطور الكبير للتكنولوجيا في الفترة الاخيرة وما شهدتها حياتنا من دخول التكونولوجيا اليها. لنصبح يوميا على اتم الاستعداد للتعامل مع الكم الهائل من تلك البيانات الرقمية الهواتف او حتى الحاسوب .

ومع هذا التقدم بان اصبحت التكنولوجيا هي الادة التي تكتب. بها سطور ايامنا صار من الصعب ان تعيش اليوم وانت غير قادر للتعامل مع تلك الاجهزة الالكترونية ومن هنا سنركز على محو امية الحاسب الالي

وما سنتحدث عنه تحديدا هو الحاسب الالي ف من خلال هذه المقالة سنذكر:

مفهوم امية الحاسب الالي مع ذكر اهم الكورسات التي ستساعدك في تطوير مهاراتك في الحاسب الالي.

مفهوم امية الحاسب الالي

يقصد بهذا المفهوم عدم وجود القدرات والمهارات وغياب المعرفة التي تستعدك على معرفة اساسيات استخدام الحاسوب الاولية

ان مفهوم امية الحاسب الالي يندرج تحت مفهوم اكبر وهي الامة الالكترونية. بشكل العام ويطلق عليها الامية الحديثة حتى تتميز عن امية القراءة والكتابة .

حيث انها تعد امية في عصرنا عصر التكنولوجيا والمعلومات. الذي يمكن ان يغيب عن يومك ان تمسك ورقة وقلم ولكن لن يغيب عن يومك استخدام التكنولوجيا اليك.

كورس اساسيات الحاسب الالي من ادراك :

كورس اساسيات الحاسب الالي من ادراك

اصبحت التكنولجيا في يومنا الحالي شيئا اساسيا لا غنى عنها في اي شئ. لذا اصبح تعلم استخدام الحاسب الالي امرا ضروريا ومن خلال كورس اساسيات الحاسب الالي ستتعلم :

المبادئ المتعلقة بأساسيات الحاسوب ونظم التشغيل وأنواع شبكات الإنترنت المتوفرة ومبدأ عملها وأساسيات الكمبيوتر.

وإدراك المفاهيم الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وكيفية التعامل مع البرامج ومفاهيم التخزين الرئيسية و أنواع الحاسوب، وإعدادت خلفية سطح المكتب

اقرء ايضا مقالة عن التدريس اونلاين

دورة Icdl من ادراك :(محو امية الحاسب الالي):

كورس Icdl او الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي وتعد من الكورسات الهامة سواء على مستوى الشهادة او على مستوى الدراسة .

حيث تساعد المتعلم على فهم الكثير سواء من اساسيات الحاسب الالي. الى اتقان برامج ما يكروسوفت اوفيس وينقسم هذا الكورس الى سبعة مديولات :

  • أساسيات الحاسوب IT & Windows 7
  • معالج النصوص Word
  • الجداول الالكترونية Excel
  • العروض التقديمية PowerPoint
  • قواعد البيانات Access
  • أساسيات الانترنيت Internet
  • أمن المعلومات Information Security

كورس التكنولوجي من وزارة الشباب والرياضة:(محو امية الحاسب الالي)

كورس التكنولوجي من وزارة الشباب والرياضة

اطلقت وزارة الشباب والرياضة منصة طور وغير والتي كان من اهم. اهدافها تنمية مهارات الشباب من خلال مدربين معتمدين بشهادات معتمدة من الوزارة.

ومن هذه الكورسات الموجود في المبادرة كورس التكنولوجي والذي يقوم على تعليم اساسيات الحاسب الالي ونظام تشغيل الكمبيوتر الويندوز.

وبرامج مايكروسوفت اوفيس التي تشمل الورد والباوربوينت والاكسيل. والاكسس فهو ياخذك معه في رحلة من الصفر وحتى الاحتراف مع نخبة مميزة من المدربين

مبادرة مستقبلنا..رقمي EGYPT FWD:

هي مُبادرة مدتها 18 شهر اطلقتها وزارة الاتصال والتكنولوجيا بهدف تزويد الشباب بالخبرات التكنولوجيا والضرورية في عصرنا الحالي.

الية المبادرة فهي كالاتي:

هي مباردة عبر الانترنت تساعد على تنمية مهارات التطوير التكنولوجي والمهني لدى المتعلمين لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل وذلك من خلال البرامج التي تقدمها هذه المبادرة وهي كالاتي:

المرحلة الاولى : التدريب الفني من خلال دورات في الويب وتحديدا في (تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية) والحوسبة السحابية والبيانات بجميع المستويات المختلفة

المرحلة الثانية: التأهيل لسوق العمل من خلال تدريب كامل على العمل الرقمي المستقل وتوفير تدريب على أساليب الإدارة السريعة Agile و ايضا الاستشارات المهنية.

المرحلة الثالثة: توفير فرص العمل للمتدربين بجانب التدريب سواء كان سواء أكان ذلك للعمل المستقل freelancing أو التوظيف في المجالات التقنية.

ان التكنولوجيا اليوم وخاصة مهارات الحاسب الالي اصبحت لاغنى عنها. فهي تدخل في كل امور حياتنا بداية من استيقاظنا صباحا لنتصفح اخبار العالم وحتى عملنا. او الى ابسط الامور للبحث عن معلومة او اجابة سؤال .